Home / Marketing and Advertising / 5 أفكار تهمك في تصميم فلاير أو بروشور

5 أفكار تهمك في تصميم فلاير أو بروشور

بالرغم من أننا في عالم التسوق الإلكتروني إلا أن هناك وسيلتان تقدمان نتاج تسويق ممتاز وهي الفلاير والبروشور وكلاهما نشرات إعلانية أو دعائية ذات أغراض مختلفة. ولكنهما تشتركان في أنهما يجب أن يتضمنا خمسة أفكار مهمة لا غنى عنهما مهما تعددت أغراض استخدامهما سواء كنت تستخدمهم في الإعلان عن مُنتج جديد أو توزعهما في معرض سنوي مثل معارض السيارات أو الأثاث أو كنت تستخدمهما في توزيع عروضك التسويقية على المنازل.

على خلاف صفحات الإنترنت فإن الفلاير أو البروشور أسهل في حمله من قبل المُتلقي ويتفاعل معه عاطفياً أكثر من صفحات الإنترنت. كما أن يسهل الاحتفاظ به من قبل العميل المُستهدف حتى إن أحس برغبة بما فيه سواء كان مُنتجاً أو خدمة فإنه سوف يستخرجه ويبدأ بالاتصال بك إذ من السهل أن يجده أمامه بدلاً من أن يبحث عنه في الإنترنت التي تعطيه الكثير من النتائج وعليه أن يقرأ ويبحث. وحتى تُحقق نتائج رائعة من الفلاير أو البروشور والنشرات الدعائية بشكل عام فإنه يجب أن تهتم بالتصميم وإليك خمسة أقكار تهمك في التصميم وتنسيق المحتوى.

استثير اهتمامه

لديك ثلاثة ثواني حتى تحول الشخص الذي استلم الفلاير الخاص بك أو البروشور وتجعله منه قاريء مهتم بإكمال مضمون الفلاير أو البروشور. فمن الضروري أن تختار صورة وعنوان جذاب وملفت للنظر. حدد رسالتك التسويقية التي تريد إيصالها وإبدا في التواصل مع القارئ من خلالها ولا تكثر من الكلام وعرض رسائل تسويقية كثيرة وإلا فإنك ستخسر لأنك تشوش على المُتلقي. استخدم صور عالية الدقة وترتبط برسالتك التسويقية واعلم أن كلماتك والصورة يجب أن تتطاباق وتتوافقا على تقديم مضمون رسالتك. والهدف من ذلك هو أن لم يكن القارئ لديه وقت ليُكمل محتوى الفلاير أو البروشور فإنه على الأقل سيكون قد التقط ما تريد قوله.

كن مُحدداً

اجعل رسالتك ذات تركيز واضح وحتى تنوع الخط والألوان اجعلها محدودة أي قليلة التنوع وننصحك بأن لا تزيد عن لونين ولا عن نوعين من الخطوط العربية. اختر اللون الملفت للأنظار وفي نفس الوقت يتناسب مع ألوان شعارك وهويتك التجارية وبالنسبة للخطوط اجعل خط للعناوين الرئيسية وخط للشرح الذي يندرج تحت كل عنوان عريض.

ليكن مقروءً

 إذا كنت تستهدف عملاء تحت عمر ثلاثين سنة فاستخدم الألوان الفاتحة واستخدم حجم خط صغير نوعاً ما. وأما إذا كنت تستهدف عملاء يحتاجون نظارة القرأة للإطلاع على الفلاير والبروشور الخاص بك فاستخدم خط لا يقل عن مقاس 12 وألوان غامقة للخط. إن استخدم عناوين رئيسية مع عناوين فرعية وكذلك تفصيل النص على شكل نقاط سوف يمكن القارئ من التقاط الأفكار. واحرص على استخدام الورق ذو الألوان الفاتحة لأنه سيجعل النص المكتوب والصور أكثر وضوحاً وبروزاً على صفحة الفلاير والبروشور.

اجعله يستحق القرأة

كن مباشراً ولا تكثر من الكلام الإنشائي فالناس تريد أن تعرف بسرعة ميزات مُنتجك وكيف ستفيدهم خدماتك والأهم في ماذا سيحتاجونه ويغنيهم عن غيره. أخبر الناس لماذا يجب أن يشتري مُنتجك أو سيدفع مقابل خدماتك ويجب أن تتلمس رغبات عميلك المُستهدف. هناك أسباب نفسية وعاطفية تؤثر على قرار الشراء ويجب أن تتعرف عليها وتؤثر فيها ليتخذ العمييل المُستهدف قرار الشراء. لا بأس أن تضع كل هذا وتوظفه في قصة أو سالفة قصيرة تجعل العميل يضع نفسه في هذه القصة ويحس بفائدة المُنتج فيكون أسهل عليه أن يُبادر ويشتري مُنتجك أو خدمتك.

اطلب منه أن يشتري الأن

لا تترد في طلب ذلك لأن هدفك هو أن يتخذ قاري الفلاير أو البروشور قراراً بالشراء أو الاتصال بك أو فعل ما تريد منه أن يفعله. لذلك يجب أن تضع عناوين الاتصال بك وهواتف الاتصال وضع أرقام الجوالات إن أمكن فهي أبحت أسهل بكثير على العملاء في التواصل. إذا نسيت وضع وسائل الاتصال بك فكأنك تسوق وتُعلن ثم تقول للعميل المُستهدف ابحث واتصل بغيري لتشتري منه. لذا لا تنسى أن تضع وسائل الاتصال ودعنا نقترح عليك أن تضع شعارك وأرقام الاتصال بك مع بعضهما في الصفحة الأخير من البروشور. بينما تضع الشعار وعناوين الاتصال في الصفحة الأولى والخلفية من الفلاير أو المطوية الإعلانية. أكرر فكر بطريقة تجعل العميل المُستهدف يتخذ قراراً ويستجيب لك مثل أنتضع كوبون تخفيض أو سحب على جائزة وهكذا.

Check Also

كيف تقوم بحملة إعلانات مُعلقة على الأبواب بنجاح؟

الإعلانات المُعلقة على الأبواب هي أداة تسويقية رائعة بشكل كبير. كثيرة هي الشركات التي تفوت على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.