Home / Marketing and Advertising / كيف تقوم بحملة إعلانات مُعلقة على الأبواب بنجاح؟

كيف تقوم بحملة إعلانات مُعلقة على الأبواب بنجاح؟

الإعلانات المُعلقة على الأبواب هي أداة تسويقية رائعة بشكل كبير. كثيرة هي الشركات التي تفوت على نفسها جني الفائدة من هذا النوع من الإعلان والتصميمات المطبوعة وقلة هي الشركات الذكية التي تستفيد من الإعلانات المُعلقة على الأبواب. هذا النوع من الإعلانات على أبواب المنازل أو أبواب مكاتب الشركات هو الأكثر لفتاً للأنظار فمكانها حيث هي معلقة يفاجئ صاحب المنزل أو المكتب. حتى وهو يراها من بعيد يتسائل مع نفسه ماذا عساه يوجد في ثنايا هذا الإعلان من مفاجئة مُفرحة أو صفقة مُربحة. وأنت بهذا الإعلان المطبوع المفاجئ كأنك تكسر روتين يومه وتعتبر له لحظة استثنائية مما يسمح لمنتجك أو خدمتك أن تبقى وترسخ في ذاكرة الناس.

حسناً دعنا نقدم لك أفكار ونصائح تساعدك على الاستفادة من فرصة طباعة إعلان معلق وتوزيعه لتحقق أقصى فائدة تنشدها ومن هذه النصائح :

أعرف نوعية المُتلقي

أول خطوة تضمن لك نجاح حملتك التسويقية هو أن تعرف نوعية المُتلقي هل هو سكان المنازل أو أرباب المنزل أو الموظفين المتواجدين في مكاتب الشركات داخل مباني ومجمعات الأعمال والشركات. بناء على تحديدهم ستعرف كيف تعرض خدماتك أو مُنتجاتك لأنك ستضع نفسك مكانهم وتستشعر احتياجاتهم ثم ستعرف كيف يفكرون ثم تحدد صياغة رسالتك التسويقية.

كُن بسيطاً

الإعلان المُعلق على الباب هو بمثابة إعلان سريع تعرضه في لحظة تسويقية بسيطة وخاطفة. وهذا يجعل من المهم أن رسالتك قصيرة وومُحددة وتذكر أنك لا تكتب قصة حياة شركتك ولا أن تذكر بالتفصيل كل فائدة سيجنيها العميل من العضر الذي تقدمه. بدلاً من ذلك اطلب من قارئ الإعلان أن يفعل شيئاً تريده واجعله بخط أكبر وبارز. الإعلان المُعلق يحب أن يحتوي على اسم شركتك وشعارك ووظيفتها مع عنصر أو عنصران تلفت نظر القارئ.

قدم حوافز

مهما كان الأمر الذي تريد قاريء الإعلان أن يقوم به فإنه يجب أن يكون هناك سبب واضح وظاهر بشكل كبير حتى يعرف القارئ ماذا تريد منه أن يفعل. إن دفعه لفعل هذا الأمر الذي تريده هو هدف الإعلان المطبوع وهدف حملتك التسويقية فلا تنساه. أسهل طريقة هي أن تضع كوبون تخفيض في ذيل الإعلان المُعلق ويكون قابل للقص. هذا التخفيض أو الخصم يقلل من ربحك أحياناً ولكن تذكر أنه يُساعدك على بناء علاقة مع العميل.

توزيع الإعلان

سواء كنت تقوم بتوزيع هذا الإعلان المُعلق بنفسك أو مُستعيناً بأحد موظفيك فإنك يجب أن تكون مُستعداُ للحظة التي قد تقابل فيها العميل المُتوقع. عندها كنت مستعداً لهذه اللحظة واحرص أن تترك إنطباعاً جميلاً لا يُنسى. إذا لم تكن أنت من سيوزع الإعلان فدرب موظفيك على كيفية التصرف إن قابلوا العميل. وإن استعنت بؤسسة مُتخصصة في توزيع الإعلانات على أبواب العملاء فاطلب منهم واشرح لهم كيف يتصرفون إن كانت ميزانيتك تسمح لك أن تدفع لهم لقيام بما تريد.

Check Also

5 أشياء أساسية يجب توافرها في بروشور شركتك

الشركات تطبع الكتيبات الدعائية أو البروشور مُستخدمة إياها كأداة تسويق ناجحة حتى توصل رسالتها إلى عملاء مُحتملين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.