Home / Marketing and Advertising / تصميم وطباعة بروشورات

تصميم وطباعة بروشورات

سؤال يتردد دائما وهو كيف أقوم بتصميم وطباعة البروشورات؟ ونحن في هذا المقال لن نتحدث عن التصميم الفني للبروشور ولا نعتقد أنك تبحث عن جواب لهذا السؤال. وإذا كان هذا ما تبحث عنه فقد أرفقنا فيديو تعليمي بالأسفل يشرح لك تفاصيل جيدة عن تصميم البروشور والفلاير. ولكن تأكد من أن التصميم له مختصون به يجيدونه ويقومون بكل إحترافية فأنت مهما بلغت من الإجتهاد لن تنجح في تصميمه مثل المصممين المحترفين وسوف تضيع الكثيرمن الوقت. ومن الأفضل أن تتفرغ لعملك التجاري الأساسي واترك التصميم يقوم به المحترفون بشكل أفضل ويخدم رسالة منشأتك.

في هذا المقال سوف نتحدث عن تصميم محتوى البروشور وكيف تقوم به والسبب في اقتصارنا على هذه النقطة هو اننا نعتقد بأن هذا هو الجانب الذي يجب أن تهتم به دون الأخرين لأنك أنت الوحيد القادر أكثر من غيرك على تصميم محتواه وأنت الذي ستحدد رسالتك التسويقية التي تريد نشرها من خلال النشرة الدعائية أو البروشور. تذكر أن مفتاح النجاح هو أن تجعله مختصراً يحمل رسالة تسويقية واحدة أو اثنتان وذو تصميم جذاب وركز على إنتشاره بين الناس ودورانه بينهم بقوة.

الرسالة التسويقية

أهم جزء في اي نشرة دعائية (بروشور) هو كتابة رسالة مقنعة للمتلقي حتى يتخذ فعلاً تريد انت أن يقوم به وهو ما أُصطلح على تسميته بالرسالة التسويقية. إن ما تكتبه في البروشور يجب أن يكون سهلاً ومفهوماً ومباشراً. المعلومات عن مُنتجك أو خدمتك يجب أن تكون واضحة بشكل جيد من حيث الصياغة والتصميم. أكتب ماتستطيع قوله ولكن بكلمات قليلة. لا تجعل الكلام متصلاً كأنه سرد متواصل. البروشور الجيد هو الذي تأتي معلوماته على شكل نقاط أو جمل مجزأة.

التصميم الجيد

صحيح أن التصميم هو من اهتمام المصمم ولكن لا بأس أن تعرف بعض النقاط المهمة المتعلقة بالتصميم. اعرف أن الناس تتجاهل الصور الكرتونية والتصاميم التي تشوش كثيراً على القارئ. لذلك اجعل تصميم نشرتك الدعائية أو البروشور بسيطة واترك مجالاً للمساحات البيضاء وتقدم بلون واحد أو لونين رئيسيان. استخدم الصور ولا تزد عن أربع صور كحدّ أقصى وبالطبع هذا يعتمد على كمية المعلومات لاتي تريد نشرها في البروشور. الخط العربي المُستخدم في البروشور يجب أن يكون مقروء وأنا مع الناس التي تتضايق من بعض خطوط الكوفي والفارسي الغير مريحة في القرأة.

نوع الورق

عندما يكتمل تصميم البروشور وتكتب محتواه فعندها يأتي دورّ اختيار الورق. احذر أن تختار الورق الرقيق والرخيص وتذكر أن البروشور وسيلة إعلانية يتم الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة ويختلف عن المطويات فالهدف من البروشور أن يكون مرجع يعود له عملائك بين وقت وآخر. فلو كان ورقه خفيفا وقام عميل بوضعه في حقيبتة فإنه سيتعرض للتلف ولذلك يجب أن يكون ورق البروشور من النوعية التي تتحمل الضغط

خلاصة القول أن جودة طباعة البروشور وجمال تصميمه يعكس تماماً صورة منشأتك أمام عملائك ويعيطها الانطباع الأول والانطباع الذي يرسخ عن شركتك.

Check Also

كيف تقوم بحملة إعلانات مُعلقة على الأبواب بنجاح؟

الإعلانات المُعلقة على الأبواب هي أداة تسويقية رائعة بشكل كبير. كثيرة هي الشركات التي تفوت على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.